أخبار

سيدة سورية تصل إلى إدارة مدينة أمريكية.. إليكم قصتها

حازت سيدة سورية على أحد المقاعد الثلاثة في مجلس إدارة مدينة بانجور التابعة لولاية ميشيغان في أمريكا بعد أن حلت في المركز الثاني بالانتخابات التي شهدتها المدينة.

وقالت صحيفة Bangor Daily News عبر موقعها الإلكتروني إنه تم انتخاب “دينا يعقوب آغا” لتكون أحدث عضو في مجلس إدارة المدنية إلى جانب تجديد الثقة في عضويين سابقتين.

وحلت دينا في المركز الثاني بنسبة 18 بالمئة من الأصوات بفارق ضئيل عن صاحبة المركز الأول التي حازت على ثقة 19.5 من المصوتين.

تنحدر دينا من مدينة جبلة حيث سبق أن تولى والدها رئاسة مجلس المدينة قبل أن يغادر إلى تركيا حيث توفي هناك العام الماضي، كما تولت والدتها لسنوات طويلة رئاسة فرع الاتحاد العام النسائي في جبلة.

انتقلت دينا إلى الولايات المتحدة برفقة زوجها طبيب التخدير في العام 1997 بهدف متابعة تعليمها العالي في مجال اللغويات، لكنها أمضت بضع سنوات في كندا قبل أن تستقر مع عائلتها في مدينة بانجور.

اقرأ: أحلام الرشيد سيدة سورية من معلمة لغة عربية إلى طرق أبواب العالمية

انخرطت يعقوب آغا بداية في العمل التطوعي ومحو الأمية في مدينة بانجور، ومن ثم في مدارس أطفالها لتساعدهم على تخطي صعاب الاندماج.

لم تكتفِ يعقوب آغا باختصاصها بل عادت إلى مقاعد الدراسة وحصلت على درجة الماجستير من جامعة “مين” في العمل الاجتماعي وذلك بعد أن قررت اقتحام مجال السياسة والشأن العام بعد حضورها عام 2013 الاجتماع السنوي لمنظمة الغذاء والدواء غير الربحية المعنية بمكافحة الفقر، وفق تصريح سابق لها.

تتمتع يعقوب آغا بخبرة واسعة في مجال العمل بالمنظمات غير الحكومية حيث كان لها حضور بارز في منظمة الغذاء والدواء والشركات التابعة لها، ومنظمات Faith Linking in Action، وشركاء من أجل السلام ومركز ويلسون ومعهد أولمبيا سنو وائتلاف “مين” لحقوق المهاجرين.

تترأس السيدة السورية لجنة مدينة بانجور الاستشارية للإنصاف العرقي والإدماج وحقوق الإنسان، ويدعم برنامجها الانتخابي زيادة الوصول إلى خدمات الصحة العقلية والنفسية وإنشاء المزيد من مراكز علاج متعاطي المخدرات من بين سياسات أخرى.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *