أخبار

شاب عشريني ينتحر في ريف الحسكة بسلاح رشاش

أقدم شاب عشريني في منطقة اليعربية بمحافظة الحسكة، على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من سلاح رشاش.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشاب حسين الحاج (نحو 20 عاماً) أطلق النار على نفسه مِن خلال سلاح رشّاش داخل منزله في قرية “الكوز” التابعة لبلدة اليعربية – الحدودية مع العراق – شمال شرقي الحسكة.

وحسب وسائل الإعلام فإنّ الشاب قتل على الفور، ولم تُعرف الأسباب التي دفعته إلى الانتحار وإطلاق النار على نفسه.

وفرضت قوى الأمن التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) طوقاً أمنيّاً حول منزل الشاب، واعتقلت والده وشقيقه وابن عمّه، وذلك للتحقيق معهم باعتبار أنهم كانوا في المنزل خلال عملية إطلاق النار.

اقرأ: ليست الأولى.. انتحار شاب في مخيمات إدلب بسبب الفقر

وسبق أنّ أقدمت فتاة قاصر، أواخر شهر شباط الفائت، على الانتحار بإطلاق النار على نفسها في مدينة القامشلي بريف الحسكة، تاركةً وصيّةً كتبتها لـ عائلتها توضّح فيها أسباب انتحارها.

شاهد: انتحار الأطفال في دمشق هل أصبح ظاهرة؟

https://youtu.be/ntqq8spbpfA

 

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة “قسد” وقوات السلطة السورية ازدادت مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وسجّلت في مناطق سيطرة “قسد” أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، إضافة إلى 4 حالات خلال العام 2021 الحالي إحداها في مدينة عين العرب (كوباني) شمال غربي حلب، وحالتان في الحسكة، وسط معلومات تفيد بأن انتشار المخدرات هو السبب الدافع للانتحار.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *