أخبار

شركة سيرياتيل قريباً بلا حراسة قضائية

 

قالت تقارير إعلامية، بأنه بعد إسقاط عضوية شركة “راماك” المملوكة من قبل رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف ” تم التوصل لاتفاق جديد يُقر بإزالة الحراسة القضائية المفروضة على شركة “سيرياتيل” للاتصالات.

وبحسب ما نقل موقع “صوت العاصمة” عن مصادر قال إنها خاصة، فإنَّه قريباً عقب انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة ،ووضع استراتيجيات لتسديد المستحقات المالية للاتصالات ،سيصدر قرار إزالة الحراسة القضائية .

وبعد أن كان يدير منصب الإدارة التنفيذية بشكل مؤقت مريد الأتاسي، قالت المصادر إن الهيئة العامة اختارته كمديراً تنفيذياً للشركة، وسيقام خلال الأيام القادمة بدعوة من الأتاسي ومدراء الأقسام في شركة “سيرياتيل” حفلاً لتوديع الحارس القضائي على الشركة “مازن محايري”.

وصرحت شركة سيرياتيل أمس، محضراً لاجتماع الهيئة العامة العادية المنعقد بتاريخ 30 حزيران 2021، الذي قُرّر خلاله تكوين مجلس إدارة جديد، والمفاوضة مع “وزارة الاتصالات” حول بدل الترخيص الابتدائي المعطى للشركة، والاستدانة لتأمين المبلغ اللازم لحل الخلاف بينهما.

اقرأ: رامي مخلوف يتحدى بشار الأسد

ووصلت الهيئة العامة لعدة قرارات بعد التصويت من بينها: انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة بالتزكية لفترة مدتها 4سنوات، والمكون من “شركة الأجنحة”، و”شركة بيشاو للاستثمار”، و”شركة الواثق”، و”شركة الأمجاد المتألقة للتجارة والاستثمار”، وربيع إبراهيم سميا”.

كما قررت الهيئة العامة التفاوض مع وزارة وهيئة الاتصالات فيما يخص بدل الترخيص الابتدائي، وتأمين المبلغ اللازم للتسوية، وتكليف رئيس المديرين التنفيذيين بتوقيع أي محضر أو اتفاق للتسوية، و استدانة المبلغ اللازم للتسوية بأفضل شروط تنافسية، ووفق السيولة النقدية للشركة أو بالحصول على تسهيلات مصرفية أو تقديم أي كفالات لازمة.

وبسبب استقالة “محمد الجلالي”و”صندوق المشرق الاستثماري” فإن أعضاء مجلس إدارة “سيرتيل” لم يحضروا الاجتماع حسب ماجاء في محضر الاجتماع، إضافة إلى انتهاء عضوية “شركة راماك” بعد سقوط أحد بنود العضوية عنها وهو امتلاك عضو مجلس الإدارة 100 ألف سهم من أسهم الشركة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *