أخبار

طلاب جامعة في ليبيا يكملون امتحاناتهم على ضوء الهواتف النقالة

طلاب جامعة في ليبيا يكملون امتحاناتهم على ضوء الهواتف النقالة:

أدى طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب بجامعة العربية الطبية في مدينة بنغازي شرق ليبيا، امتحان مادة الكيمياء الحيوية على ضوء الهواتف المحمولة عقب انقطاع التيار الكهربائي.

وعند انقطاع الكهرباء علت الصيحات وسادت حالة من الضجيج لمدة دقائق، قبل أن يتمكن المراقبون من تلطيف الأجواء واستعادة الهدوء ثانية، كي يتمكنوا من استكمال امتحانهم، لكن على أضواء كاميرات الهواتف النقالة.

وفور تسرب الخبر، الذي وثقته هواتف غالبية الطلاب، أعلنت الجامعة أن التيار الكهربائي انقطع أثناء تأدية طلابها الامتحان. فضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من «الأوضاع البائسة» في البلاد، وسط تساؤلات عن تعمد عقد هذه الامتحانات ليلاً علماً بأن الجميع يعلم أن انقطاع التيار الكهربائي بات أمراً اعتياديا في البلاد.

 

شاهد بالفيديو :ليبيا: عزوف طلاب جامعة طرابلس عن حضور محاضراتهم خوفا من الميليشيات

من جانبها أكدت الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية، أنها لم تلجأ قط إلى عملية تخفيف الأحمال على منطقة الجامعة، موضحة أن الانقطاع الذي حصل كان بسبب عطل فني مفاجئ.

وألفت الشركة باللوم والمسؤولية على الجامعة وقالت إنه كان يتعين عليها توفير مولد خاص لخدمة طلابها ومنسوبيها حال التعرض لمثل هذه الظروف الطارئة.

وعملية انقطاع التيار الكهربائي في شرق ليبيا أصبحت مسألة اعتيادية، لكنها باتت تهدد الحكومة في ظل احتجاجات عديدة شهدتها مدن بنغازي والبيضاء وشحات بشرق البلاد.

 

شاهد أيضا: وفاة معلمة أمام طلابها خلال محاضرة عبر برنامج زوم

أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *