أخبار

عقوبات أمريكية جديدة على كيانات سورية ولبنانية وغيرها

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على كيانات لبنانية وسورية وعراقية وروسية، حيث طالت ميليشيات حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي وعصائب أهل الحق إضافة لمؤسسات سورية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الإثنين، إن المعاقبين خرقوا قرار حظر التسليح الخاص بإيران وسوريا وكوريا الشمالية. وطالت العقوبات مؤسستين سوريتين تابعتين لوائل عيسى وأيمن الصباغ.

يذكر أن العقوبات على كتائب حزب الله العراقي وميليشيا حزب الله اللبنانية وبعض الأفراد السوريين تندرج تحت “عقوبات منع انتشار الأسلحة” من “مكتب الأمن العالمي ومنع انتشار الأسلحة” في وزارة الخارجية الأميركية.

اقرأ أيضا: عقوبات أمريكية جديدة على شخصيات وكيانات في السلطة السورية

كما فُرضت عقوبات على مؤسسة البحث والإنتاج “بولسار” الروسية وشركة تأجير الطائرات “غرين لايت موسكو” الروسية وشركة “آسيا إنفست” الروسية.

ونشرت الإدارة الأميركية الإشعار بالعقوبات الاثنين في السجل الفيدرالي، في حين تظهر الوثيقة أن القرار تم اتخاذه في 29 يوليو.

وتفرض أمريكا عقوبات على شخصيات وكيانات سورية تابعة للسلطة السورية، وأبرزها قانون قيصر الذي شملت عقوباته رأس السلطة، بشار الأسد وزوجته.

وينصّ القانون على فرض عقوبات وقيود على من يقدّمون الدعم لأفراد للسلطة السورية، إضافة إلى الأطراف السورية والدولية التي تمكّن من ارتكاب تلك الجرائم، والتي كانت مسؤولة عن، أو متواطئة في، ارتكاب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.

كما يسعى القانون أيضا إلى حرمان السلطة من الموارد المالية التي تستخدمها من أجل تسعير حملة العنف والتدمير التي أودت بحياة مئات الآلاف من المدنيين، حسب الخارجية الأمريكية.

وتستغل الميليشيات الإيرانية وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا، من أجل جمع المزيد من الأموال لصالحها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *