أخبار

فيسبوك يعيد هاتفا مسروقا لصاحبه في مناطق السلطة السورية

 

تمكن مواطن سوري يقيم في العاصمة دمشق، التي تسيطر عليها السلطة السورية من العثور على هاتفه المحمول صدفة، خلال تصفحه لموقع “فيسبوك”.

وقالت وزارة الداخلية في السلطة، إن مصادفة غريبة جرت مع أحد السوريين القاطنين في مدينة دمشق، وهي أنه أثناء تصفحه لإحدى الصفحات في “فيس بوك”، عثر على جهازه الموبايل المسروق، معروضاً للبيع.

وأضافت الوزارة على صفحتها في موقع فيسبوك، أن الشخص توجه فورا إلى مخفر المرجة ليقدم بلاغاً بالحادثة، علَّه يسترد جهازه.

وأشارت إلى أن عناصر المخفر وبعد التأكد من صحة المعلومات، تمكنوا من القبض على الشخص الذي يعرض الموبايل المسروق للبيع، وفي أثناء تفتيشه عُثر بحوزته على ستة موبايلات متنوعة، ومبلغ ثمانمئة ألف ليرة سورية، وعدة شرائح خلوية، فتمت مصادرتها على الفور.

وتابعت الوزارة أن الأجهزة الستة المصادرة كانت مسروقة، ويقوم بعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف بيعها ضمن صفحة باسم فتاة تدعى (لمى).

وبالتحقيق معه اعترف أنه يتعامل مع النشالين، ويقوم بشراء الأجهزة الخلوية المسروقة منهم، ويعمل على كسر الأرقام التسلسلية لتلك الأجهزة بالتعاون مع ثلاثة أشخاص يعملون في محال ضمن برج دمشق وسط العاصمة.

https://www.facebook.com/syrianmoi/posts/1465881127129740

ولفتت الوزارة إلى أن عناصرها دهموا محال الأشخاص الثلاثة، وألقوا القبض عليهم، وصادروا الأجهزة التي يستخدمونها في كسر الأرقام التسلسلية للأجهزة، والتي كانت عبارة عن جهاز لاب توب، وثلاثة أجهزة “بوكس”، وضبطت لديهم 13 جهازا خلويا مسروقا، ومبلغ مليون وثلاثمئة ألف ليرة سورية وعدة شرائح خلوية لأصحاب الأجهزة المسروقة.

اقرأ: جريمة جديدة تهز سوريا.. مقتل فتاة بطريقة مروعة بسبب هاتفها

وأكدت أن المقبوض عليهم اعترفوا في أثناء التحقيق ببيع الأجهزة الخلوية بموجب عقود بيع وهمية مزورة باسم المواطنة “لمى”، التي فقدت هويتها الشخصية.

وأكدوا أنهم حصلوا على صورة عنها بعد نشر أحد الأشخاص صورة هويتها على مواقع التواصل الاجتماعي، للوصول إلى صاحبتها وإعادتها لها، فاستغلّ المقبوض عليهم صورة الهوية لكتابة عقود مزورة باسمها لسهولة بيع الجوالات المسروقة.

وزعمت الوزارة أن عناصر المخفر تواصلوا مع أصحاب هذه الأجهزة لتسليمها لهم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *