أخبار

قائد أكبر فصيل موال لتركيا يأمل تتريك سوريا

أثار فهيم عيسى، قائد فصيل السلطان مراد المدعوم من تركيا في شمال سوريا زوبعة منذ أيام، لم تهدأ حتى الساعة.

فقد هنأ الرجل الموالي للسلطات التركية، بتغريدة على تويتر جميع متحدثي اللغة التركية بمناسبة ما يعرف بـ “يوم التعاون” على اعتبار أنه من التركمان.

إلا أن قائد الفصيل الموالي لتركيا لم يكتف بذلك، بل أعرب عن أمله بأن تنضم بعد “التطهير والتحرير” من حكم السلطة السورية والمنظمات الإرهابية على حد وصفه، إلى “المجلس التركي”.

ولاقت تغريدة عيسى هذه ردود أفعال عدة على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: الليرة التركية بدل السورية في شمال غرب سوريا

وعلق ناشطون سوريون على تلك الدعوة إلى ضم البلاد للمتحدثين باللغة التركية، متسائلين: كيف لدولة حرة أن تتحول لغتها إلى لغة أخرى؟!

في حين اعتبر آخرون أن تلك الفصائل الموالية للخارج أدمنت على “التشبيح دوما لطرف ما”. كذلك علق آخر قائلا: “سياسة التتريك عائدة من جديد”.

يذكر أنه منذ سيطرة الفصائل المدعومة تركيا وتغلغلها شمال البلاد، نفذت العديد من عمليات التغيير الديمغرافي بحسب اتهامات ناشطين و المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما ظهرت في تلك المناطق الأعلام والمدارس التركية، وحلت عملة أنقرة كذلك محل العملة السورية.

يشار إلى أن مناطق الشمال السوري، تضم منشآت ومستشفيات تركية وشركات شحن تركية، بالإضافة لخطة اعتماد الكهرباء التركية، فضلاً عن التواجد العسكري الكبير للأتراك هناك.

وكانت أنقرة سيطرت عبر 3 عمليات على مساحات كبيرة من الأراضي شمال سوريا، بالتعاون مع فصائل عسكرية سورية تدعمها، وتشرف الولايات المتاخمة لسوريا على المناطق التي باتت خاضعة للسيطرة التركية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *