أخبار

قانون جديد يعاقب مرتكب التحرش الجنسي في لبنان

أقرت الجلسة التشريعية لمجلس النواب قانونا يرمي إلى تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه ليصبح في لبنان للمرة الأولى قانون يعاقب مرتكبي هذا الجرم ويؤمن الحماية والدعم لضحاياه.

ويأتي ذلك بعد سنوات من النضال المشترك بين جهات رسمية وخاصة بغية تجريم فعل التحرش الجنسي بمختلف أشكاله وأماكن وقوعه بحسب ما ذكر موقع “القدس العربي”.

وكانت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة السيدة كلودين عون روكز قد قدمت في آذار الماضي إلى رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب جورج عدوان، نصا جامعا لمقترحات قوانين تجرم التحرش الجنسي سبق أن تم عرضها على اللجان البرلمانية المختصة.

 

شاهد: كيف نحمي الأطفال من الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت؟

جاء ذلك بالتعاون مع مشروع KIP في مركز الأعمال والقيادة الشاملة للمرأة في كلية العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)، و”برنامج تمكين النساء في المشرق” Mashreq Gender Facility المدعوم من البنك الدولي والممول من الحكومتين الكندية والنرويجية.

وشاركت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة وعدد من أعضاء الهيئة في مختلف اجتماعات اللجنة الفرعية ولجنة الإدارة والعدل المعنيتين بمناقشة اقتراح القانون الذي يرمي إلى تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه، حيث تم التوافق أخيرا على الصيغة النهائية لاقتراح القانون الذي أتى جامعا ودامجا لنصوص تشريعية سبق أن أعدتها كل من النائبة عناية عز الدين والهيئة الوطنية لشؤون المرأة ووزارة العدل.

 

شاهد: فتيات يروين قصصهن مع التحرش الجنسي في العالم العربي

 

وقد شكرت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة جميع من ساهم ودفع في سبيل إقرار هذا القانون، وأكدت استمرارها في مطالبتها بإضافة مواد على قانون العمل لضمان بيئة عمل سليمة وتوفير آليات فعالة لتطبيق قانون تجريم التحرش الجنسي.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *