أخبار

قصة الضبع أطاحت بمنصب مسؤول ملف كورونا عدنان إسحق في الأردن 

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحق وهو يتحدث عن قصة الضبع لقناة “المملكة” في الأردن، في محاولة لتوضيح إجراءات الحكومة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال: “إذا دخل ضبع دارك، بتسكر الباب ولا بتخلي مفتوح؟ طبعاً بخلي الباب مفتوح، حتى يغادر الضبع، وهذا مثال لوضعنا مع كورونا نفتح المطارات والبلاد حتى يغادر الفيروس”.

على إثر الفيديو قرر وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر  بتنحية “إسحق” من منصبه والذي كان يشغل أيضاً منصب مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية، وإعادته ليعمل في مجال اختصاصه في طب المجتمع.

 

شاهد: قصة الضبع

 

وتصدّر “هاشتاغ” الضبع مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وتهكم ناشطون أردنيون على تصريحات المسؤول في وزارة الصحة، وطالبوا بإخضاع المسؤولين في الحكومة لدورة في فن الخطابة والتواصل مع الرأي العام.

من جانبه، أبدى إسحق عن أسفه لمشاهدته المتعلمين وأصحاب التأثير على مواقع التواصل الاجتماعي يمارسون التنمر، أو حتى يفتحون فرصة للتنمر على الأشخاص.

وقال “للأسف الجهل لم يقتصر على المستوى الصحي بل اللغوي وهذا لا يدل إلا على قصور فهم الأغلبية وجهلهم بالعمق الذي يحمله التشبيه، والذي اتخذه الأغلبية بابا للتنمر والاستهزاء”.

وأضاف: “إن ما تعيشه مجتمعاتنا العربية ما هو إلا نتيجة لجهل شعوبها التي تتصيد دائما للثغرات لتجعل منه محتوى على أحد مواقع التواصل وبوابة للتنمر والاستهزاء”.

 

 

شاهد: رد الدكتور عدنان اسحاق على قصة الضبع

https://www.facebook.com/watch/?v=253042282590364&extid=CmgP0fDnxkJJ3A5B

 

ومنذ بدء جائحة كورونا، تصدت الحكومة للأزمة باتخاذ حزمة إجراءات، كان أولها تفعيل قانون الدفاع، الذي سمح لرئيس الحكومة، عمر الرزاز، بفرض قوانين صارمة للتعاطي مع الأزمة، بدأت بفرض حظر شامل أدى لإغلاق البلاد داخليا وخارجيا ما تسبب بأزمة اقتصادية، في مقابل الحفاظ على أعداد إصابات كانت في حدها الأدنى مقارنة بدول الجوار.

ولكن مع إعادة فتح القطاعات، بدأت تزداد الإصابات المحلية بصورة متصاعدة، أثارت جدلا حول جدوى الإغلاقات وفرض حظر التجول، ووضع مقارنات بين تشديد الحظر في ظل عدد إصابات يومية بالكاد وصل للعشرات، وتخفيفه الآن بعد ارتفاعها للمئات.

 

تابعنا على الفيسبوك: أنا إنسان

تابعنا على اليوتيوب: أنا إنسان

اقرأ أيضا : عميد كلية الطب في جامعة دمشق يعفى من منصبه بعد انتقاده قرار بدء العام الدارسي

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *