أخبار

كورونا يستمر بالتفشي والإصابات تتجاوز 40 مليونا

تخطت إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حاجز الـ40 مليون إصابة حول العالم، أمس الإثنين، في حين اقتربت عدد الوفيات من 1.114 مليون حالة.

وأكدت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، صباح أمس أن إجمالى الإصابات وصل إلى 40.063.000 مليون، في حين تجاوز عدد المتعافين من هذا الوباء 27.5 مليون.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث الإصابات والوفيات، تليها الهند، ثم البرازيل، وروسيا والمكسيك.

ويعتقد الخبراء أن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أعلى بكثير في ضوء قصور في الفحوص وإحجام بعض الدول عن الكشف عن الأعداد الفعلية للإصابات.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، إنّ أوروبا سجلت أعلى مستوى أسبوعياً لما يقرب من 700 ألف حالة، مضيفة أنّ المنطقة مسؤولة عن حوالي ثلث الحالات على مستوى العالم، وتمثل بريطانيا وفرنسا وروسيا وإسبانيا حوالي نصف جميع الحالات الجديدة في المنطقة.

وحذرت المنظمة أنّه يتعين على الحكومات والمواطنين اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإبطاء انتشار الفيروس، بما في ذلك تعزيز الاختبارات وتتبع العدوى والاتصال بالمرضى، وارتداء أقنعة الوجه واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وينتشر الفيروس بشكل مخيف في العالم، وظهر في الصين أول مرة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *