أخبار

كورونا يعيش أسابيع فوق الأسطح الصلبة

 

أكد بحث أسترالي أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 29) يستطيع البقاء حيا على الأسطح لمدة تصل إلى 28 يوما.

ووفقا للبحث الذي نشرته وكالة رويترز، فإن الفيروس التاجي بإمكانه العيش لمدة تصل للشهر على الأسطح، بما فيه الأوراق النقدية وشاشات الهواتف المحمولة والفولاذ المقاوم للصدأ.

وأضاف البحث الذي تم إجراؤه بالمركز الأسترالي للتأهب للأمراض (ACDP) في جيلونغ على مدار شهر كامل، أن الفيروس يستمر حيا لفترة أطول كلما كانت درجة الحرارة أقل، كما توصل الباحثون إلى أن أشعة الشمس بإمكانها أن تبطل مفعول “سارس كوف-2″، وهو الفيروس المسؤول عن مرض “كوفيد 19”.

أشار البحث أيضا إلى أن الفيروس يعيش لفترة أطول على الأسطح الملساء مثل الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ مقارنة بأسطح أخرى مثل القطن، فيما يظهر البحث قدرة فيروس كورونا على البقاء معديا في الجسيمات المحمولة جوا لمدة تزيد على الثلاث ساعات.

قالت نائب مدير المركز الأسترالي للتأهب للأمراض، ديبي إيجلز، إن الحاجة إلى “الممارسات الجيدة مثل غسل اليدين” يجب أن تعزز لمكافحة انتشار الفيروس.

وأضافت: “عند درجة حرارة 20 درجة مئوية، وهي درجة حرارة الغرفة، وجدنا أن الفيروس كان قويا للغاية، حيث عاش 28 يوما على الأسطح الملساء مثل الزجاج الموجود على شاشات الهاتف المحمول والأوراق النقدية”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *