أخبار

ليلى عوض عن وفاة زهير رمضان: أنا أول فنانة ماراح أسامحه

أعلنت الممثلة السوري ليلى عوض أنها لن تسامح نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان الذي توفي قبل أيام، وذلك في أولى تعليقات الوسط الفني بعد وفاته.

وقالت عوض في منشور عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: “قديش صعب إنك تتحكم بعواطفك وتحاول تسيطر على نفسك من الغضب وقت بتدرى بفنان شبيح ما خلى إساءة تجاهي وتجاه غالبية زملائه الفنانين المؤيدين قبل المعارضين وحتى الصامتين!”.

وأشارت عوض إلى الإساءات والهجوم المتكرر الذي شنه رئيس نقابة الفنانين خلال السنوات الأخيرة على الممثلين الذي أعلنوا معارضتهم للحكومة السورية. مؤكدة أنها لن تسامحه على إساءاته المتكررة التي تحدثت عنها. «أنا أول فنانة ماراح أسامحه».

وأضافت في منشورها: “ولسا في ناس بتطالب البعض بعدم التعرض لاله لأنه توفى!، إذا كان هو مانه حاسب حساب لهيك ساعة، ليش عم تطلبوا من الآخرين إنهم يسامحوه، وأنا أول فنانة مابدي سامحه، ولكن الموت ما فيه شماتة، هادا شيء أكيد”.

كما أردفت: “كل إنسان حقه يقول رأيه، لكن الإساءة للزملاء واتهامهم بالخيانة لمجرد معارضتهم للنظام والتصريح عن رأيهم! هذا شيء يندى له الجبين هو ومن والاه في رأيه!، عند الله تجتمع الخصوم يا زهير رمضان ومعك كل شبيح، عليك من الله ما تستحق” حسب قولها.

وليلى عوض هي ممثلة سورية من مواليد مدينة حلب في تشرين الأول /أكتوبر عام 1969، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1989.

ومن أبرز أعمال ليلى عوض مسلسل “مرايا 96 – 97 – 99 “، ومسلسلات “أبو البنات، النصية، الحصاد المر، الموءودة، شخصيات على الورق”.

اقرأ: نقابة الفنانين مزرعة زهير رمضان المليئة بالأوبئة والمؤامرات

وعرفت عوض بمعارضتها السلطات في البلاد، كما كانت محكمة الإرهاب أصدرت في حقها قرار توقيف، بعد استجوابها في 2014 بتهمة الخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة ولقاءاتها مع شخصيات معارضة تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين والإساءة للنظام والدولة وفق ما جاء في مذكرة التوقيف.

ويعتبر الممثل السوري زهير رمضان من أكثر الممثلين السوريين إثارة للجدل خلال السنوات الماضية.

ورمضان من مواليد حزيران /يونيو من العام 1959، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

كما انضم رمضان إلى نقابة الفنانين وأصبح فيها عضواً منذ عام 1983.

ومن أشهر أعماله “باب الحارة، عصر الجنون، شخصيات على ورق، ضيعة ضايعة”، وغيرها من الأعمال.

استلم نقابة الفنانين عام 2014، وواجه هجوماً لاذعاً من قبل زملائه الفنانين نتيجة قرارات النقابة.

وسبق وأصدر النقيب زهير رمضان قراراً فصل عشرات الفنانين السوريين المعارضين للحكومة من النقابة.

كما هاجم رمضان في عديد المناسبات الفنانين الذي أعلنوا مناهضتهم للحكومة السوريّة، ويتهمهم في تصريحاته بـ«الخيانة والمشاركة في سفك الدم السوري».

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *