أخبار

مجددا… لاجئ سوري يضرم النار في جسده بسبب سوء الأوضاع المعيشية

أقدم لاجئ سوري على إضرام النار بجسده، أمام مكتب الأمم المتحدة في محافظة أربيل بإقليم كردستان شمالي البلاد.

وقالت وسائل إعلام عربية، إن اللاجئ أحرق نفسه احتجاجاً على سياسية التأخير في البت بطلبات اللجوء المقدمة له.

ووفق شهود عيان كانوا على الواقعة، فإن “عددا من اللاجئين السوريين تجمعوا يوم الثلاثاء أمام مكتب الأمم المتحدة في أربيل للاحتجاج على سياسة التأخير في البت بالطلبات المقدمة التي ينتهجها المكتب”.

ولفتوا إلى أن “أحد اللاجئين سكب مادة البنزين على جسده وأضرم النار فيه، وتمكن عناصر الأمن من إخماد الحريق، لكنه أصيب بحروق بمناطق مختلفة، وتم إسعافه على الفور ونقله إلى المستشفى”.

ويقيم في إقليم كردستان شمالي العراق آلاف السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، قدم عدد منهم طلبات لجوء إلى مكتب الأمم المتحدة في أربيل، بهدف اختيار بلد ثالث للإقامة فيه عبر برنامج الأمم المتحدة للجوء.

اقرأ: في مشهد قاس.. لاجئ سوري يحرق نفسه في لبنان بسبب الفقر (فيديو)

وتكررت مثل هذه الحادثة بين صفوف اللاجئين، وفي العام الفائت، أضرم لاجئ سوري النار في نفسه، بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها في لبنان، وعدم مقدرته على تأمين احتياجات عائلته، خاصة مع التضيق الذي يعيشه اللاجئون وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) الذي شل حركة الحياة هناك.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر الرجل المتحدر من مدينة داريا بريف دمشق الغربي، وهو يركض في أحد الأراضي المجاورة للأبنية في منطقة تعلبايا والنيران تشتعل به.

وتلقى سوريون خبر وفاة الرجل ببالغ الأسى والحزن، وعلت أصواتهم مطالبة المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب السوريين في لبنان الذي يتعرضون لكافة أنواع التضيق، ويعانون ظروف إنسانية صعبة، خاصة مع ارتفاع تكاليف الحياة اليومية فيها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *