أخبار

مجددا.. لبنانيون يعترضون طريق شاحنة محمّلة بالطحين والبنزين متجهة إلى سوريا

أوقف شبان لبنانيون شاحنة محملة بالطحين المدعوم ومادة البنزين في إحدى المناطق الشمالية اللبنانية، كانت في طريقها إلى سوريا.

وأتى توقيف الشاحنة وفق وسائل إعلام لبنانية، تزامناً مع دعوات إلى قطع الطرقات في عموم الأراضي اللبنانية،  تحت مسمى “يوم الغضب”، وذلك استمراراً للمظاهرات نتيجة لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا على منصات التواصل الاجتماعي لإيقاف الشاحنة، وأظهر غضباً في الشارع اللبناني، كون لبنان يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، وتردي الأوضاع المعيشية بعد ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية.

واستمراراً للمظاهرات اللبنانية لليوم السادس على التوالي، أعلن لبنانيون أن، اليوم الإثنين، هو “يوم الغضب” في عموم الأراضي اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام عربية، إن المحتجين قطعوا الطرقات في أغلب المناطق، ومن المقرر توجههم إلى المؤسسات الحكومية بغية إقفالها.

وأوضحت أن المتظاهرين سيتوجهون نحو وسط مدينة بيروت للتعبير عن غضبهم من تردي الوضع المعيشي، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية.

اقرأ: لبنانيون يعترضون شاحنات مساعدات يعتقد أنها متوجهة لسوريا

وسجلت الليرة اللبنانية أدنى مستوياتها لتتجاوز للمرة الأولى 10 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء، بينما السعر الرسمي للدولار 1510 ليرات.

وتشهد لبنان ارتفاعا في الأسعار بنسبة 144%، بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي، حيث أضحى أكثر من نصف اللبنانيون يعيشون تحت خط الفقر، اضافة لخسارة عشرات الآلاف وظائفهم ومصادر دخلهم.

وتعد الأزمة الإقتصادية التي تعيشها لبنان هي الأسوء منذ نهاية الحرب الأهلية (1975 ـ 1990)، إضافة لاستقطاب سياسي حاد، في مشهد تتصارع فيه مصالح دول إقليمية وغربية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *