أخبار

مجلس الوزراء الإماراتي يصادق على إنشاء سفارة في تل أبيب

صادق مجلس الوزراء في الإمارات، اليوم الأحد، على إنشاء سفارة للدولة في تل أبيب بدولة إسرائيل، في أول اجتماع له بعام 2021.

وأعلن الحساب الرسمي لحكومة الإمارات على “تويتر” ، حزمة من القرارات، من بينها اعتماد الإطار العام للإستراتيجية الإعلامية للدولة، وسياسة الاقتصاد الدائري، وإنشاء سفارة في إسرائيل.

كما اعتمد مجلس الوزراء استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية، كما شكل مجلس الإمارات للسياحة.

ومن جهة أخرى، قرر المجلس تجديد تشكيل مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، ومجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع.

شاهد: الإمارات وإسرائيل تطبيع بالعلن


واعتمد مجلس الوزراء أيضا ميزانية الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، والهيئة الاتحادية للضرائب للسنة المالية 2021.

وفي آب العام 2020، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إسرائيل والإمارات توصلتا إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما.

أخبار قد تهمك: صحيفة تتحدث عن احتمالية التطبيع بين السلطة السورية وإسرائيل

وقال ترامب، في بيان مشترك مع ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إنهم يأملون في أن “يؤدي هذا الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان أنه نتيجة لهذا الاتفاق ستعلق إسرائيل خططها لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة.

وأُعلن، في 23 من تشرين الأول الحالي، عن بيان ثلاثي، جمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والسودان وإسرائيل، وبثه التلفزيون الرسمي السوداني، جاء خلاله الإعلان عن الاتفاق بين السودان وإسرائيل لتطبيع العلاقات.

وسبق البيان، إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، نيته إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد دفع 335 مليون دولار كتعويض للضحايا عن الهجمات على السفارتين الأمريكيتين، قبل أن يوقع القرار.

 

المصدر: وكالات

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *