أخبار

مسودة قانون بأروقة الكونغرس باسم السوري “بسام برابندي”.. ما الهدف من العقوبات؟

مشروع قانون أقر قبل يومين في مجلس النواب الأميركي، حمل اسم الدبلوماسي السوري المنشق “بسام برابندي”، من أجل تحفيز المخبرين على تقديم معلومات حول رؤوس المهربين الذين يتعاملون مع السلطة السورية ويسهلون عملياته.

أدخل قانون بسام برابندي، تعديلات على برنامج “المكافآت من أجل العدالة”، الذي صدر قبل سنوات عدة وأدخلت عليه تعديلات على مراحل متفرقة.

قال، برابندي، إن فكرة القانون الأولى تستند إلى أن الإدارة الأميركية لديها قائمة طويلة من الأسماء على قائمة العقوبات وجزء بسيط من تلك القائمة يقدم مكافآت لمن يدلي بمعلومات عنهم، وبالتالي فإن أي شخص يدلي بمعلومات حول أصول لشركات أو حسابات مصرفية لأشخاص على قائمة العقوبات، يحصل على مكافأة مالية من الحساب البنكي للشخص أو الشركة المستهدفة وليس من الحكومة الأميركية.

شاهد: الديبلوماسي السابق بسام بربندي: عقوبات جديدة على السلطة السورية

https://youtu.be/3ebe2G_M45k

أما الفكرة الثانية فتكمن في أن هدف العقوبات معاقبة الأشخاص السيئين وليس الشعوب.

يشار إلى أن برابندي الذي كان يعمل في السفارة السورية في واشنطن، كان انشق عن السلطة بعد اندلاع الثورة في سوريا، عام 2011.

أخبار ذات صلة: مشروع قانون أمريكي جديد أقسى من قيصر يسعى للإطاحة بالأسد

وقدم التعديل في نوفمبر الماضي، لكن أعيد تقديمه الجمعة من قبل عضوي مجلس النواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، جو ويلسون وتيد دويتش.

وتعليقا على جهود الدبلوماسي السوري السابق، قال ويلسون: “خلال الفترة التي قضاها في السفارة، قدم معلومات عن أنشطة النظام والتهرب من العقوبات إلى الكونغرس والمسؤولين الأميركيين ومراكز الفكر”، مضيفا في بيان “أنا ممتن لبسام، الذي ألهم مشروع القانون هذا، ودعا إلى توسيع برنامج مكافآت وزارة الخارجية الأميركية من أجل العدالة، وتحفيز الناس في جميع أنحاء العالم على تقديم معلومات عن منتهكي العقوبات”.

المصدر: العربية

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *