أخبار

معبر “باب السلامة” يحدد مواعيد عودة السوريين إلى تركيا

حددت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، ثلاثة أيام أسبوعيًا لعودة السوريين ممن كانوا بإجازة عيد الفطر في الشمال السوري إلى تركيا.

وقالت إدارة المعبر في تعميمها، يوم الجمعة 6 تشرين الثاني/ أكتوبر، إن العودة إلى تركيا لمن دخلوا إلى الشمال السوري سابقًا لقضاء إجازة عيد الفطر، ستكون حصرًا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

وجاء في التعميم، ستنطلق الباصات في الأيام المحددة من صالة الهجرة والجوازات في معبر “باب السلامة” عند الساعة الواحدة ظهرًا.

 

 

وألغت الإدارة انطلاق الباصات من كراج “سجو” الذي حددته في تعميمها السابق كمركز للانطلاق.

وكانت إدارة المعبر أعلنت عن افتتاح المعبر أمام حركة المسافرين من شمال غربي سوريا إلى تركيا وبالعكس في بيان لها، تاريخ 18 من حزيران الماضي لاستئناف عبور المسافرين، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضحت أن القرار يشمل أصحاب موافقات العبور سارية المفعول، والتجار المسجلين في غرف التجارة، ممن لديهم موافقات سارية المفعول، وسمحت لهم بالدخول كل سبعة أيام لمرة واحدة فقط، تحسب من تاريخ مغادرة الأراضي التركية باتجاه الأراضي السورية، بينما يُسمح لهم بالمكوث في سوريا المدة التي يريدونها.

ويتيح معبر “باب السلامة” بين ريف حلب الشمالي وتركيا، ومعبر “باب الهوى” بين ريف إدلب وتركيا، دخول السوريين كل عام في عيدي الفطر والأضحى لزيارة سوريا.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *