أخبار

مع بدء إعطاء لقاح كورونا.. طيار ألماني يرسم حقنة عملاقة في السماء

رسم طيار ألماني شاب حقنة عملاقة في السماء على مسار جوي بلغت مسافته نحو 300 كيلومتر في بادن فورتمبيرج، وذلك مع بدء حملة التلقيح الأوروبية ضد فيروس كورونا المستجد.

وبرمج الطيار الهاوي سامي كرامر (20 عاماً) المسار الذي سيسلكه نقطة تلو الأخرى باستخدام جهاز «جي بي إس» قبل تنفيذ رحلته، الأربعاء، عشية عيد الميلاد في طائرة ذات مقعدين من مطار فريدريشهافن قرب بحيرة كونستانس (جنوب ألمانيا).

واتبعت الطائرة خلال رحلتها التي استغرقت نحو ساعة و 40 دقيقة المسار المحدد على لوحة أجهزة القياس والذي يبلغ طوله نحو 280 كيلومتراً، وهو يظهر على موقع «فلايت رادار» على شكل حقنة.

وقال سامي كرامر وهو طالب في الهندسة الاقتصادية، «أردت أن أمنح المواطنين مادة للتفكير تتعلق باليوم الذي سيكون فيه اللقاح متاحاً».

 

شاهد: طيار ألماني يرسم حقنة كورونا من السماء

 

وبدأت ألمانيا رسمياً حملة التلقيح ضد «كوفيد-19»، والفئة الأساسية المستهدفة هي كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الثمانين، والعاملون في المستشفيات.

وبدأت ألمانيا رسميا الأحد حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، والفئة الأساسية المستهدفة بها كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الثمانين، والعاملون في المستشفيات

 

شاهد: ألمانيا تبدأ التلقيح ضد كورونا مطلع الشهر المقبل

 

ومن المقرر أن تعطي ألمانيا قبل نهاية السنة الحالية 1,3 مليون جرعة من اللقاح، على أن يرتفع إجمالي الجرعات بحلول مارس/آذار إلى ما بين 11 و13 مليون جرعة.

وأبدى نحو 65% من الألمان استعدادهم لتلقّي اللقاح فوراً أو بعد مدة يراقبون خلالها الآثار الجانبية لدى مرضى آخرين، وفقاً لاستطلاع أجراه معهد “يوجوف” لوكالة “دي بي إيه”.

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *