أخبار

مفوضية اللاجئين تؤّمن للسوريين الهاربين من بشرّي في لبنان شققا سكنية

 

قال تقرير إعلامي، إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في طرابلس، أمنت سكناً للعائلات المهجرة والهاربة من منطقة “بشرِّي” شمالي لبنان، بعد الاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم عقب مقتل شاب من أبناء البلدة بطلق ناري على يد عامل سوري.

وأضاف موقع “تلفزيون سوريا” نقلا عن مصادر خاصة لم يكشف هويتها، أن المفوضية أمنت للعائلات السورية شققاً في عكار شمالي لبنان، حيث ستحصل كل عائلتين على شقة واحدة.

واعتصم لاجئون سوريون لليوم الثاني على التوالي أمام مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في لبنان، مطالبين بتأمين مساكن بديلة لهم بعد طردهم من منطقة “بشرّي” شمالي لبنان، على خلفية مقتل شاب لبناني من أبناء البلدة بطلق ناري على يد عامل سوري، الإثنين الماضي.

وشهدت منطقة بشرّي في لبنان توترا كبيرا وطرد لعائلات سورية مقيمة فيها وإحراق لمنازلهم، وذلك على خلفية مقتل شاب لبناني على يد لاجئ سوري.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، نقلت بعد ظهر الإثنين أن اللبناني “جوزيف طوق” قتل بطلق ناري من مجهول على طريق الأرز – بشري، قبل أن تكشف المعلومات عن توقيف القاتل من الجنسية السورية.

وبعدها ببضع ساعات، عادت الوكالة اللبنانية لتفيد بتوتر تعيشه المنطقة حيث “تقوم مجموعات من شباب بشري بطرد السوريين من المدينة كرد فعل على الجريمة”.

وانتشرت عبر منصات التواصل مقاطع فيديو وصور تظهر حالة الفلتان الأمني في المنطقة مع محاولات طرد السوريين من منازلهم فيما أفيد عن قيام بعض الأهالي إلى إشعال النيران في بعض المنازل.

وانقسم الشارع اللبناني بين مؤيد لطرد اللاجئين ليلاً وفي الطقس البارد، وبين معارض لما وصف التحركات الاحتجاجية بالـ”عنصرية”.

وأشيع على الشبكات الاجتماعية، خبر مفاده مقتل ثلاثة سوريين وإضرام النار بمنازل بعض اللاجئين، إلا أنّه لم تثبت صحته.

توتر وإشعال نيران وطرد عائلات سورية بعد مقتل مواطن لبناني في بشري

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *