أخبار

مقتل قيادي بارز لميليشيا حزب الله في سوريا

قُتل القيادي البارز في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، عماد الأمين، في سوريا وفق ماكشفته وسائل إعلام لبنانية مقربة من الحزب.

وقالت تقارير إعلامية  بأنه من المرجح أن يكون الأمين، قد قُتِل في سوريا، أثناء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت وسط وغرب سوريا في الأيام الماضية.

ووفق وسائل اعلام لبنانية نعى حزب اللّه  مُقاتِلًا في صفوفه ويدعى عماد محمد السيد الأمين من بلدة ديركيفا الجنوبية، والملقّب بـ”السيد غريب”‬⁩ الذي توفّي “أثناء قيامه بواجبه الجهادي”.

وأتى ذلك بعد ساعات من إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سيد أحمد قرشي، القيادي البارز في صفوف الحرس الثوري الإيراني، قتل في الأراضي السورية.

وأكمل المرصد، أن ظروف مقتل القيادي الإيراني مازالت مجهولة حتى اللحظة، ولا يعرف ما إذا كان قد قضى بالضربة الإسرائيلية الأخيرة على ريف حمص أو بظروف أخرى.

اقرأ أيضا: قيادي كبير بميليشيا الحرس الثوري يلقى حتفه.. فما الدور الذي لعبه في سوريا؟

ووفق تقارير إعلاميّة فإنّ القرشي يعتبر أحد أبرز قيادات «لواء فاطميون»، وهو إيراني الجنسية، متواجد في سوريا منذ عام 2013، وشارك في العديد من العمليات العسكرية برفقة قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس.

يشار إلى أنّ المرصد وثّق في 9 يوليو الحالي، مقتل قيادي آخر في الحرس الثوري وهو إيراني الجنسية، جراء انفجار لغم استهدفه ضمن البادية الشرقية لحمص، ويرجح أن تنظيم “داعش” هو من قام بزرع اللغم في المنطقة على اعتبارها ضمن المناطق التي ينشط فيها بشكل كبير جداً.

ونفّذت القوات الإسرائيلية منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم أكثر من 14 استهدافاً، عبر ضربات صاروخية أو جوية، نتج عنها إصابة وتدمير حوالي 41 هدفاً ما بين مبان ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات إيرانية.

الجدير بالذكر أنّ الغارات الإسرائيلية تجدّدت على مناطق وسط سوريا ليل الخميس الفائت، مستهدفة معقل ميليشيا حزب الله في منطقة القصير في محافظة حمص في ضربة هي الثانية خلال 48 ساعة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *