أخبار

ممثل سوري يهاجم زهير رمضان ويصفه بالوضيع

وصف الكاتب والممثل السوري “عبد القادر منلا” نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان”، بـ«الصفيق والوضيع».

وعبر برنامجه “همسة عتاب” الذي يبثه عبر يوتيوب قال “منلا”: إنّ “زهير رمضان تعاون مع المخابرات السوريّة على تلفيق الملفات والتهم، لكل الممثلين الذين شاركوا أو تعاطفوا مع الثورة السوريّة”.

وأضاف أن “رمضان مارس دور مخبر رخيص على الفنانين والممثلين في سوريا” وفق تعبيره.

ويرى “منلا” أنّ نقيب الفنانين يتقرّب من السلطات والمخابرات للوصول إلى المناصب، كاشفاً عن طريقة حديث “رمضان” مع زملائه الفنانين بعد لقائه برأس السلطة السورية بشار الأسد.

وزاد: “كان يجي متل الطاووس، قلي السيّد الرئيس وقلتلو للسيد الرئيس كان يشتغل بشكل مخابراتي فظيع، منشان الناس تخاف منه”.

اقرأ: نقابة الفنانين مزرعة زهير رمضان المليئة بالأوبئة والمؤامرات

واستهجن الكاتب السوري تصريحات “رمضان” قبل أيام بما يخص الفنانين والممثلين المفصولين من النقابة، متوقّفاً عند اسم “مي سكاف” وأكمل: |المخلوقة ماتت وما خلصت من حقدك وسوداويتك، مي سكاف ما ماتت مي سكاف قتلت قهراً وأنتو المسؤولين وأنتو اللي قتلتوها”.

وقبل أيام هاجم الممثل السوري ونقيب الفنانين “زهير رمضان“، وقال إن الفنانين والممثلين المعارضين للسلطة السوريّة، مؤكداً بأن أحداً منهم لا يحق له الانتساب إلى النقابة.

وقال زهير رداً على سؤال يتعلق بهجرة النجوم والممثلين السوريين من البلاد: “من سحبوا النجوم من سوريا، نسيوا أنه النجم الأوحد في سوريا هي سوريا، نسيوا أنه النجم الأوحد في سوريا هو من يتمثل بفكره وثقافته ووعيه هذا الشعب العظيم اللي هو السيد الرئيس بشار الأسد” حسب ادعائه.

ويشغل زهير رمضان، منصب نقيب نقابة الفنانين، منذ سنوات، ويتعرض لانتقادات واسعة نتيجة سياسات النقابة بفصل ومهاجمة الفنانين السوريين المعارضين.

ويتهم الكثيرون زهير رمضان باستخدام علاقاته مع الأفرع الأمنيّة والضباط لضمان استمراره بمنصب النقيب.

يشار إلى أن “عبد القادر منلا” هو ممثل سوري مواليد دمشق عام 1969، نال إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما نال إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق، وحاز على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من أكاديميّة الفنون المسرحيّة في القاهرة، وعرف بمعارضته للحكومة السوريّة منذ بداية الاحتجاجات الشعبيّة في البلاد عام 2011.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *