أخبار

ناقلات نفط جديدة تتجه إلى الشواطئ السورية

قال موقع “TankerTrackers” الخاص بتتبع حركة (تصدير النفط العالمية): إنّ ناقلات نفط إيرانية تتجه إلى الشواطئ السورية.

وأوضح الموقع أنّ عدد الناقلات هو 3، اثنتين منهما فقط يمكن مشاهدتهما على نظام التعقب الآلي للسفن “AIS”، الذي يحدد هوية وموقع السفن عبر تبادل المعلومات إلكترونيًا مع السفن القريبة أو الأقمار الصناعية أو الموانئ الساحلية.

الموقع المذكور لم يحدد موقع التعقب، وزمن وصول السفن إلى السواحل السورية، وكميات النفط المحملة داخلها.

في حين نفى الموقع تصريحات تتحدث عن استيراد لبنان للنفط الخام والوقود من إيران، موضّحاً أن إيران تسلم النفط الخام إلى السلطة السورية بشكل دوري، بينما يعتمد لبنان على استيراد المحروقات من الدول الأوروبية.

وكشف الموقع في حزيران الفائت، عن وصول ثلاث ناقلات نفط، قادمة من إيران إلى ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري، محملة ب 1.7 مليون برميل.

ومن جهتها أعلنت وزارة النفط في حكومة السلطة السورية عن وصول ناقلة في السابع من نيسان الفائت ، تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس، تم نقل وتفريغ حمولتها إلى مصفاة بانياس لإجراء عمليات التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

ويُقدر استهلاك السلطة السورية النفطية في مناطق سيطرته نحو 136 ألفَ برميل يومياً، ينتج منها نحو 24 ألف برميل، في حين تغطي الواردات الإيرانية نحو 80 في المئة منها، بحسب بيانات وزارة النفط في حكومة السلطة السورية .

اقرأ: 91 مليار دولار أمريكي خسارة قطع النفط في سوريا خلال تسع سنوات

كشفت حكومة السلطة السورية عن خسائر قطاع النفط منذ اندلاع الثورة السورية، قائلة إنها بلغت 91.5 مليار دولار أمريكي، وأن 60 في المئة من السوريين لم يستلموا مخصصاتهم من مازوت التدفئة.

وشهدت مناطق سيطرة قوات السلطة السورية عدة أزمات محروقات مستمرة وسط تبريرات متعددة للحكومة، منها ما أرجعته إلى العقوبات الأمريكية والأوروبية، وأخرى إلى صيانة في مصفاة “بانياس”، إضافة إلى الفساد وبيع المحروقات في السوق السوداء.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *