أخبار

نتائج مبشرة حول لقاح فيروس كورونا المستجد والفيروس المتحور

أظهرت نتائج فحوص مختبرية، الأربعاء، أن لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) الذي صنعته شركتا “فايزر وبيونتك” سيقي على الأرجح من السلالة المتحورة الأشد عدوى من الفيروس التي اكتشفت في بريطانيا وانتشرت في عشرات الدول.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، أن النتائج المبشرة تستند إلى تحليل عينات دم المشاركين في التجارب وتحليل مكثف مقارنة بالتحليلات التي نشرتها شركة “فايزر” الأسبوع الماضي.

أخبار قد تهمك: 11 منطقة في العالم خالية من كورونا رغم انتشاره الكبير

وقالت الشركة الأميركية إن دراسة مختبرية مشابهة أظهرت أن اللقاح فعال ضد تحور أساسي واحد يسمى “إن 501 واي”. ورُصد في السلالتين الجديدتين المكتشفتين في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

ونشرت الدراسة الحديثة على موقع “bioRxiv.org” العلمي، لكن لم تتم مراجعتها بعد. واستعانت الدراس بفيروس اصطناعي فيه 10 طفرات مميزة للسلالة الجديدة التي اكتشفت في بريطانيا.

وتجاوزت أرقام الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء ظهوره وحتى الآن 93.86 مليون شخص. فيما بلغ إجمالي الوفيات مليونين و12869 حالة. وبحسب وكالة رويترز التي أشارت إلى أنه “تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر عام 2019”.

وسبق أن توصلت دراسة بريطانية أجريت على عاملين في مجال الرعاية الصحية إلى أن من أصيبوا بكوفيد-19 يتمتعون على الأرجح بمناعة من المرض لمدة خمسة أشهر على الأقل. لكن هناك أدلة على أن من يحملون أجساما مضادة ربما يحملون الفيروس وينشرونه.

 

 

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *