أخبار

وصول أول رحلة جوية خارجية منذ عام 2012 إلى مطار حلب

ذكرت وزارة النقل التابعة للسلطة السورية عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي منذ العام 2012، حيث يأتي ذلك على الرغم من المخاطر المتعقلة بفيروس كورونا المستجد وانتشاره في مناطق السلطة.

وأضافت الوزارة أن الرحلة وصلت أمس الأربعاء قادمة من أربيل، مؤكدة أنها تعتبر أول الرحلات الخارجية بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ العام 2012.

وقال المدير العام لمؤسسة الطيران المدني باسم منصور لوكالة “سانا” التابعة للسلطة، إن “المؤسسة أعطت الموافقة لشركة (فلاي بغداد) للعمل على خط أربيل حلب بمعدل رحلة أسبوعيا ذهاباً وإياباً”.

اقرأ: ماذا تفعل إيران في مطار حلب وهل ينعش تشغيله اقتصاد المدينة؟

واعتبر منصور إلى أن “القرار يسهم بتنشيط الحركة السياحية والتجارية وسيوفر الوقت والكلفة”، موضحاً أن “شركة (فلاي بغداد) هي أول شركة طيران خاصة خارجية تصل مطار حلب بعد افتتاحه”.

شاهد: مطار حلب الدولي.. أجنحة مقصوصة وأوهام اقتصادية

 

الجدير بالذكر أن أول طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية وصلت إلى المطار بتاريخ 15 من كانون الثاني الماضي، قادمة من مطار بيروت الدولي، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في مطار حلب التي توقفت لعدة شهور بسبب فيروس “​كورونا​”.

وأواخر العام الفائت أعلنت السلطة السورية عن  إعادة العمل في مطار حلب الدولي ومطاري القامشلي واللاذقية، بعد توقفهم لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت وزارة النقل في السلطة السورية عبر حسابها في “فيسبوك”، إنه “تم إعادة تشغيل المطار بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الحرب بتاريخ ١٩ شباط ٢٠٢٠ ، وتجهيزه بكافة المستلزمات الفنية والتشغيلية واستقبل عدد من الرحلات المحلية والدولية”.

وأضافت: “ليعاد توقيف نشاطه في ٢٦ آذار ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا وتعليق عمل المطارات والرحلات الجوية حتى تاريخ ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠، حيث أعلن استئناف التشغيل وجاهزيته لاستقبال الرحلات وإقلاعها وفق برمجة الرحلات من قبل شركات الطيران الوطنية والخارجية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *