أخبار

وفاة بهجت سليمان متأثرا بإصابته في فيروس كوورنا… ماذا تعرف عنه؟

توفى سفير السلطة السورية السابق في الأردن اللواء بهجت سليمان في دمشق متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وخلال فترة إصابته بالفيروس رقد في مشفى تشرين العسكري، منذ نحو أسبوع، بحسب ما أكدت قناة “روسيا اليوم”.

وذكرت وكالة أنباء السلطة السورية، في خبر عاجل على تويتر الخبر من دون أن تحدد سبب الوفاة، لكنها قالت إنه توفي في أحد مشافي دمشق عن عمر ناهز 72 عاماً.

وكان سليمان واحدا من كبار ضباط الأمن في السلطة السورية، إذ شغل منصب رئيس الأمن الداخلي سابقا في البلاد.

اقرأ: وفاة وزير خارجية السلطة السورية وليد المعلم

يذكر أن بهـجت سليمان دبلومـاسي ولواء سابق في جيش السلطة السورية، من مواليد مدينة اللاذقية، خريج الكلية الحـربية بحمص بكالوريس علوم عسكرية دورة 1968 / 1970.

كما أن اللواء سليمان، سفير سابق لسوريا في الأردن، وقـائد سـرية وكـتيبة وفـوج ولواء دبـابات في التـشـكيلات القتالية للسلطة.

وشغل سليمان منصب رئيس الأمن الداخلي في سوريا، وتولى بعدها العديد من المناصب الأمنية خلال حوالي أربع عقود، قبل أن تتم ترقيته إلى رتبة لواء ويصبح سفيرا لسوريا في الأردن عام 2009.

وإضافة إلى هذه الخلفية والعسكرية، حرص سليمان على الظهور دائما بمظهر الرجل المثقف والمتابع للقضايا الفكرية والثقافية وخاصة من خلال جلسات حوارية مع كبار المثقفين والإعلاميين ورجال الدين، فهو يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من إحدى جامعات رومانيا منذ عام 1982.

ويحظى أبناء سليمان، حيدرة ومجد بنفوذ اقتصادي وتجاري واسع في سوريا، إذ يدير مجد مجموعة UG أو المجموعة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق التي تتبع لها مجموعة من المجلات والمنشورات الإعلامية في سوريا.

 

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *