fbpx
أخبار

التهاب الكبد يصيب طلاب مدارس في ريف اللاذقية بسبب تلوث المياه

قالت مديرية صحة اللاذقية التابعة للسلطة السورية، إنها سجلت عدداً من الإصابات بالتهاب الكبد A، في قرية حمام القراحلة بريف جبلة، معظمهم من طلاب المدارس.

وسجل “فريق التقصي” من شعبة الأمراض السارية 8 حالات جديدة بالتهاب الكبد A، معظمهم من طلاب المدارس، بحسب تلفزيون “الخبر”.

وقال مصدر في مديرية الصحة إن نتائج تحليل العينات التي أُخذت مسبقاً، بيّنت وجود تلوث في نبعين وخزان للمياه، محذّراً من استخدام ما سمّاها “مصادر المياه الشعبية”.

وأشار المصدر إلى أن مديرية الصحة طالبت بعدم شرب المياه، إلّا من الشبكات الرئيسية، “وفي حال اضطر المواطنون لشرب الماء من ينبوع أو بئر، يجب غليه قبل الشرب”.

من جانبهم، طالب أهالي قرية حمام القراحلة بضرورة معرفة أسماء الينابيع الملوثة، التي لم تذكرها المديرية، ورجّحوا أن يكون الينبوعان الملوثان هما “قبي والحمام”، كونهما قريبَين من منازل المصابين.

أخبار ذات صلة: اللاذقية … انتشار للكورونا وسط عجز حكومي وغياب لوعي المواطنين

ورجّحت مصادر طبية محلية أن يكون سبب تلوث الينابيع هو “تسريب في مياه الصرف الصحي ووصولها إلى قساطل المياه”، في حين تضاف الحالات الـ 8 الجديدة، إلى 17 حالة سبق أن سُجّلت في قرية حمام القراحلة، ذاتها التي ضمت الإصابات الجديدة، بسبب تلوث مياه الينابيع في القرية.

شاهد: تكاليف المعيشة في سوريا تزداد في 2021

وتعاني مناطق كثيرة في اللاذقية من سوء الخدمات المقدمة من السلطات وقبل مدة قالت وسائل إعلام السلطة ، إن المياه مقطوعة عن نحو 44 قرية في ريف اللاذقية، وذلك نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

ويشار إلى أن عشرات القرى في ريف محافظة طرطوس تعاني من أزمة مياه بسبب تلوث مياه الشرب نتيجة معاصر الزيتون والصرف الصحي، بحسب إعلام السلطة السورية.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع