fbpx

الحرس الثوري يتبع أسلوبا جديدا لتخبئة أسلحته هربا من القصف في سوريا

باشرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بدفن عدد من الصواريخ التي وصلت الأسبوع المنصرم، إلى قاعدة الإمام علي بريف البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

وقالت مصادر محلية، أن آليات حفر ثقيلة تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني باشرت بحفر هنغارات كبيرة داخل المستودعات العسكرية في القاعدة.

ورجّحت أن ذلك يأتي في خطوة تهدف إلى تخبئة الصواريخ التي قد يتم قصفها جوياً، بحسب موقع “تلفزيون سوريا”.

ويبلغ عدد الصواريخ التي يتم دفنها على عمق مترين، الـ 150 صاروخا بطول 3 أمتار وقطر 70 سم، تحمل عبارات فارسية ومرقمة بأرقام تسلسلية تبدأ بحرف A0.

وأكد المصادر المطلعة، أن يوم الإثنين المنصرم دخلت شحنة صواريخ مجهولة النوعية عبر معبر الهري بين العراق وسوريا، في ظل حماية عسكرية من الحرس الثوري.

وأشارت إلى أنه تم إدخالها عبر 4 شاحنات مغطاة بصناديق خضراوات، قبل أن يتم إدخالها إلى قاعدة الإمام علي بريف البوكمال.

اقرأ:قصف جوي هو الأعنف يطال الميليشيات الإيرانية وقوات السلطة في دير الزور

عمدت الميليشيات الإيرانية خلال الفترة الفائتة إلى إعادة انتشارها ضمن المناطق التي تعرضت للقصف الإسرائيلي.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الميليشيات أعادت الانتشار ضمن مدينة دير الزور بالإضافة لمدينتي البوكمال والميادين شرقي المحافظة، بعد أن أخلت مواقع لها بأطراف تلك المناطق آنفة الذكر.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل إن قسم من المليشيات انتشروا ضمن أحياء سكنية تخوفاً من ضربات جديدة قد تستهدفهم بأي لحظة، والقسم الآخر انتشروا بمواقع تابعة لهم، بحسب المرصد السوري.

وإيران من أبرز حلفاء السلطة السورية، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع