fbpx
أخبار

الميليشيات الإيرانية تستمر بتعميق بصمتها في دير الزور

تستمر الميليشيات الإيرانية بتعميق بصمتها في المناطق التي تسيطر عليها بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، متبعة شتى الطرق والوسائل.

وفي التفاصيل قال موقع “دير الزور24” الذي ينقل أخبار المحافظة، إن شركة إيرانية أعلنت عن البدء بتزفيت شارع الوادي في حي الجورة في غضون أيام عبر مناقصة لا تضم طرفا منافسة، بمبلغ 3 مليارات ليرة سورية، فيما يعتبر مبلغا طائلا مقابل المشروع، وفق تقديراته.

ولفت إلى أن استئثار الشركات الإيرانية بالمقاولات والتعهدات يعد مؤشرا على تمددها في المحافظة، وأحد أهم الخطوات في تحقيق مشروعها بالتمدد الإيراني وفرض هيمنتها على مختلف القطاعات، فيما يبقى اسم الشركة طي الكتمان ولا يتم الإعلان عنه من قبل محافظة دير الزور ومجلسها المدني.

اقرأ أيضا: الميليشيات المرتبطة بإيران تستولي على ممتلكات جديدة في الرقة

وأفادت مصادر إعلامية محلية سابقا بأن الميليشيات الإيرانية المتواجدة بديرالزور اقتربت من إنهاء أعمال إعادة تأهيل مشفى السلوم المعروف سابقة بمشفى النور، وذلك لتعزيز نفوذها وبعد الاستيلاء على المبنى عبر “المركز الثقافي الإيراني”.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية في تدمر تعمق بصمتها وتسعى لتثبيت قدمها في المنطقة

وكان شرع المركز الثقافي الإيراني بإعادة تأهيل الأرصفة الممتدة من مسجد المفتي” باتجاه دوار مشفى “النور” أو الحديقة المركزية المعروف باسم الحركة” في مدينة ديرالزور، بالتزامن مع اقتراب إنهاء عمليات تأهيل المشفى.

وحصل المركز الإيراني على المناقصة التي أعلنت عنها مديرية الأوقاف التابعة لنظام الأسد والتي حولته استثمار المشفى مقابل 15 مليون ليرة سورية سنويا المدة غير معلنة.

وتستولي الميليشيات الإيرانيّة التابعة لـ “الحرس الثوري”، ضمن مناطق سيطرتها بدير الزور، على الممتلكات العامة والخاصة وسرقة أثاث ومحتويات المنازل، بحجة أن اصحابها مُقاتلون سابقون في فصائل المعارضة المُسلحة أو مدنيون نازحون، فضلاً عن تحويل قسم كبير منها إلى مقرّاتٍ لها.

يشار إلى أن “الحرس الثوري” الإيراني يسيطر منذ عام 2017 على أهم مدن ومناطق دير الزور، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداه إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة في المدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع