fbpx
أخبار

15 رحلة جوية بين السلطة السورية وطهران خلال أسبوع بينها شحنات أسلحة

 

سيّرت السلطة السورية وحليفتها إيران أكثر من 15 رحلة جوية عبر طائرات “إليوشن” بين البلدين خلال أسبوع واحد، وضمت بعض الرحلات شحنات أسلحة.

وبحسب ما رصد موقع صوت العاصمة المهتم بنقل أخبار دمشق وريفها، فإن الرحلات تم تسييرها خلال الأسبوع الأخير من شهر آب الفائت، حيث أظهرت بيانات الرحلات عبر مواقع الملاحة الجوية عبور طائرات شحن تابعة للخطوط الجوية السورية، وأخرى لشركة “ماهان إير” الإيرانية في 15 رحلة خلال تلك الفترة.

وأضاف الموقع نقلا عن مصدر خاص من مطار دمشق الدولي، لم يكشف هويته، فإن الرحلات المذكورة كانت تحمل على متنها عناصر ميليشيات ومستشارين إيرانيين، في حين حمل بعضها الآخر شحنات أسلحة إلى سوريا، لافتا إلى أن الرحلات ارتفعت وبشكل ملحوظ منذ نيسان الفائت.

يشار إلى أن مواقع قوات السلطة السورية والميليشيات الإيرانية في مطار دمشق الدولي ومحيطه سبق وأن تعرضت لقصف جوي إسرائيلي، جراء استخدام إيران والسلطة المطار المدني لأغراض عسكرية.

الميليشيات الإيرانية وقوات السلطة يخسرون عناصرا بقصف جديد جنوب دمشق (فيديو)

ونشرت شركة الأقمار الصناعية الإسرائيلية “إيميج سات” في 3 أيلول الجاري، لقطات جوية التُقطت عبر الأقمار الصناعية، لدمار كبير حلّ بمستودعات تتبع للميليشيات الإيرانية، في محيط مطار دمشق الدولي.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية فرضت أواخر آب عقوبات على شركتين مرتبطتين بإيران مقرهما في الإمارات، وذلك بسبب تقديمهم الدعم لشركة الطيران الإيرانية “ماهان إير”.

وقال “الائتلاف الوطني للمعارضة السورية” إن السلطة السورية تسعى إلى التهرب من عقوبات “قيصر” من خلال زيادة تأسيس شركات الطيران الخاصة، ورأى منسق فريق “متابعة تنفيذ قانون قيصر” في الائتلاف، عبد المجيد بركان، أن “الغرض الجوهري من زيادة تأسيس شركات الطيران الخاصة في سوريا من قبل نظام الأسد هو التهرب من عقوبات قيصر”.

السلطة السورية تمنح ترخيصا لشركة طيران خاصة جديدة

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع