fbpx
أخبار

الإسطول الأمريكي يؤكد جاهزيته لمواجهة إيران في المنطقة

أعلن المتحدث باسم الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية “تيم هوكينز”، أن بلاده جاهزة لمواجهة التهديدات الإيرانية للمنطقة.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الأسطول الخامس بعدما أدانت الولايات المتحدة، الهجوم على ناقلة نفط قبالة ساحل عُمان في اليوم السابق متّهمة إيران بتنفيذه، في بيان صادر عن مستشار الأمن القومي،” جايك سوليفان”.

كما قال سوليفان “بعد مراجعة المعلومات المتاحة، نحن متأكدون من أن إيران يحتمل أن تكون قد نفذت هذا الهجوم باستخدام مسيّرة، وهو “سلاح مميت” تستخدمه بشكل متزايد وعَبْر عملائها في كل أنحاء الشرق الأوسط، وتنقله لروسيا لاستخدامه في أوكرانيا”.

وبحسب ما نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، كان ذلك محاولة لاستفزاز الغرب قبل مباريات كأس العالم في قطر، كما أضافت أن الطائرة المسيرة التي استخدمت لمهاجمة الناقلة كانت من نفس النوع الذي باعته إيران سابقاً إلى روسيا.

ووفقاً للتقديرات الأولية للمسؤولين، فإن الضرر الذي لحق بالسفينة كان خفيفاً نسبياً، مؤكدين عدم وجود إسرائيليين على متنها.

واتهمت إسرائيل، إيران بالمسؤولية عن مهاجمة ناقلة نفط مملوكة لشركة يساهم فيها رجل أعمال إسرائيلي قبالة شواطئ سلطنة عمان.

وقال مسؤول أمني إن: “ناقلة النفط التي تعرضت للهجوم مملوكة لشركة من “سنغافورة”، ولرجل الأعمال الإسرائيلي “عيدان عوفر” ملكية ثانوية وغير مباشرة فيها بنسب منخفضة”

وسبقَ لإسرائيل أن وجهت اتهامات مماثلة لإيران دون أن تعترف طهران رسمياً بالهجمات. في وقت لم يصدر تعليق فوري من إيران على الاتهام الإسرائيلي.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع