fbpx
أخبار

السهم القاتل.. تمرين عسكري إسرائيلي يركز على حدود لبنان وسوريا

بدأ الجيش الإسرائيلي، الأحد، تمرين تحت اسم “السهم القاتل” الذي يحاكي حربا متعددة الجبهات مع التركيز على الجبهة الشمالية التي تشمل الحدود مع لبنان وسوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه في تويتر، إن التمرين يهدف إلى “رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية لجيش الدفاع على كافة المستويات، بشكل متكامل، مع تبني طريقة عمل لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مختلف المقار الرئيسية”.

وأضاف أنه تم التخطيط للتمرين في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2020، وسيستمر حتى الخميس المقبل، كما سيكون هناك حركة نشطة للطائرات المقاتلة والمروحيات والمركبات العسكرية والقطع البرية، بحسب قوله.

ولم يوضح أدرعي الأسباب الكامنة وراء التمرين، إلا أنه يأتي في وقت تشهد به الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا توتراً نتيجة زيادة التموضع الإيراني وميليشيا “حزب الله”.

ويشارك في التمرين قوات نظامية واحتياط من أسلحة الجو والبحر والبر، بالإضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية واللوجستية والحماية في المجال السيبراني.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأسبوع الماضي، اعتزامه إجراء مناورات عسكرية الأضخم في العام 2020، لمحاكاة الحرب ضد حزب الله اللبناني، شمال البلاد.

 

اقرأ أيضا: مفاوضات اسرائيل وحزب الله البحرية هل ستؤدي إلى إضعاف الأخير؟

اقرأ أيضا: انفجار مرفأ بيروت وتحليل دور إسرائيل وحزب الله وإيران بالحادثة

اقرأ أيضا: إيدي كوهين معلقا على انفجار بيروت : اليوم المرفأ وغدا المطار


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع