أخبار

فرنسا والدنمارك توقفان أشخاصا زاروا سوريا

أوقفت فرنسا 8 أشخاص من الجالية الشيشانية، أحدهم زار سوريا، كما أوقفت الدنمارك 6 آخرين 2 منهما متهمان بالسفر إلى سوريا والانضمام لـ”داعش”.

وقالت وسائل إعلام عربية نقلا عن مصدر قضائي، إن الأمن الفرنسي أوقف ثمانية أشخاص أمس الثلاثاء في إطار تحقيق للنيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب بشأن زيارة قام بها رجل إلى سوريا وشبكة تحويلات مالية إليها.

وأوضح المصدر أنه تم توقيف ستة منهم في إقليم الراين الأسفل والسابع في بوي دي دوم، بينما وُضع ثامن في الحبس على ذمة التحقيق بعد مثوله أمام مقر الإدارة العامة للأمن الداخلي في لوفالوا-بيري (ضاحية باريس) حيث تم استدعاؤه.

وأشار إلى أن ستة من الموقوفين ولدوا في روسيا وواحد في جورجيا، وهم من الجالية الشيشانية،واحتجزوا جميعهم بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية” و”تمويل الإرهاب” في إطار هذا التحقيق.

اقرأ: مجلس الأمن الدولي: تنظيم داعش يمتلك 100 مليون دولار من الاحتياطي النقدي

نظام العدالة الجنائية لمكافحة الإرهاب في فرنسا ينفذ بانتظام عمليات دهم مرتبطة بتمويل الإرهاب في المنطقة العراقية السورية.

شاهد: حتى من حاربوا ضد داعش في سوريا.. فرنسا تخشى عودتهم

 

وتمت توقيفات عدة لتفكيك شبكة تستخدم العملات المشفرة لتمويل أعضاء في تنظيم القاعدة وتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا خصوصا، وذلك في أيلول/سبتمبر 2020، وبدأت الإجراءات القضائية ضد 8 من أصل 30 شخصا قبض عليهم.

من جهتها قالت الشرطة في “ايست غوتلاند” في الدنمارك، أمس الثلاثاء إن الشرطة والاستخبارات اعتقلت ستة من المشتبه  بهم في قضايا إرهاب خلال مداهمات في منطقتي آرهوس وكوبنهاجن.

وبحسب بيان الشرطة فإن أعمار الستة تتراوح بين 27 و35 عاما، ويشتبه في انتمائهم إلى تنظيم  “داعش الإرهابي”، أو تمويله واثنان من الستة متهمان بالسفر إلى سوريا في صيف 2014، حيث تم  تجنيدهما من جانب داعش هناك وتم اتهام خمسة من الستة بتمويل أنشطة إرهابية.

وأردفت الشرطة أن المجموعة تعتمد على شاب عمره 29 عاما استغل أربعة آخرين كوسطاء لتحويل أموال لآخرين مقربين من داعش.

الجدير بالذكر أنه في شباط/فبراير، ألقي القبض على 13 شخصا في الدنمارك خلال عملية لمكافحة الإرهاب تتعلق بقضية لها صلة بألمانيا. وتم الإفراج عن ستة منهم الأسبوع الماضي.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *