أخبار

وزير في السلطة السورية يعترف أن الأسعار في مراكزهم أغلى من السوق

اعترف وزير التجارة الداخلية في السلطة السورية، عمرو سالم، أن الأسعار في مراكز “السورية للتجارة” التابعة للسلطة أعلى من السوق لدى تجار القطاع الخاص.

وأشار سالم في تصريح صحفي، إلى أن “المؤسسة السورية للتجارة تبيع الخضار والفواكه بأعلى من سعر السوق الفعلي، في حين أن وظيفة هذه المؤسسة تكمن بالتدخل الإيجابي في السوق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مقبولة”، بحسب قوله.

وأضاف أنه “بدأت محاسبة المسؤولين عن ذلك وتم وضع الإجراءات الكفيلة ببيعها أرخص من السوق”.

وطلب وزير التجارة الداخلية، مؤخراً “المغفرة” من السوريين، للتأخر الحاصل في تأمين مخصصات مادتي الرز والسكر “المدعومتين”.

وقال سالم، “مهما قلتم أيها الإخوة المواطنون عن رسائل السكّر والأرز، فالحقّ معكم. ولا يوجد مبرّر يستحقّ معاناتكم بسبب التأخير”.

شاهد: ارتفاع أسعار اللحوم في سوريا وتراجع الثروة الحيونية بسبب التهريب

 

وبدأت وزارة التجارة الداخلية، في وقت سابق من أيلول الحالي ببيع مواد تموينية بأسعار حرة “غير مدعومة، في صالاتها، الأمر الذي اعتبره اقتصاديون خطوة لإلغاء الدعم عن السوريين بالكامل.

وقبل أيام أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السلطة السورية، أنها ستضيف مواد أخرى للبطاقة الذكية كعشبة المتة.

وجاء ذلك على لسان الوزير، عمرو سالم، حيث قال في منشور على صفحته في موقع التواصل “فيسبوك”، إنه “يتم تأمين مواد أخرى تضاف إلى البطاقة الذكية كزيت عباد الشمس والمتة وغيرها”.

وقبل أيام كشف باحثون سورين أن زيت القطن الذي تبيعه السلطة السورية في صالاتها وتروج له بأسعار “مدعومة” يحتوي على مادة سامة لا تصلح للاستهلاك البشري.

اقرأ التفاصيل كاملة على الرابط: السلطة السورية تبيع المواطنين زيت سام

وذكر عدد من الأكاديميين الباحثين في دراسة وصلت السلطة السورية نسخة منها، أن “زيت القطن الذي تم طرحه في شباط الماضي غير صحي ولا يصلح للاستهلاك البشري نظراً لاحتوائه على مركب الجوسيبول الذي يعتبر مركباً ساماً”.

يذكر أن الأسواق في سوريا مليئة بالمواد المغشوشة ومنتهية الصلاحية، ويكشف ذلك التقارير الإعلامية المتكررة وشبه اليومية عن ضبط منشآت وورشات تستخدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري في إنتاج مواد غذائية، كخلط اللبن بالجبصين والبهارات بنشارة الخشب وغيرها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *