أخبار

أهالي المنية شمال لبنان يرفضون إعادة مخيم اللاجئين الذي أحرقوه

أكدت تقارير إعلامية رفض أهالي المنية شمال لبنان إعادة بناء مخيم اللاجئين السوريين الذي أحرقوه قصدا قبل أيام.

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصادر خاصة لم يكشف هويتها قولها، إن أهالي منطقة المنية ضغطوا على مالك الأرض (محمود دنيا) المقام عليها المخيم سابقا، لمنعه من الموافقة على إعادة بنائه وفق رغبة اللاجئين المشردين.

وكان السوريون يدفعون سابقا ما بين 120 و175 ألف ليرة لبنانية كإيجار شهري عن كل خيمة، وأغلبهم يعملون بأعمال خاصة لتأمين الإيجارات والمعيشة اليومية ولا يعتمدون على المساعدات الأممية.

 

شاهد: تفاصيل ليلة الرعب التي عاشها أهالي مخيم المنية

 

وأشارت المصادر إلى وصول مساعدات للاجئين المتضررين من حريق المخيم بحدود 300 ألف دولار، حصلوا منها على مساعدات غذائية وفرش (أثاث)، وبعضهم ينوي دفع إيجار خيمة أو منزل بمكان آخر لمدة سنة، فيما قسم كبير من اللاجئين مازالوا يعانون ضيق السكن في أماكن مؤقتة ومتفرقة وبظروف صعبة.

ونشب حريق في المخيم بعد أن أشعل شبان لبنانيون النار فيه على خلفية خلاف مع لاجئ سوري، والتهمت النيران المخيم بالكامل ما أسفر عن تشريد عائلاته.

 

شاهد: شجار بين لاجئ سوري ومواطن لبناني ينتهي بتشريد المئات من مخيم المنية في لبنان

 

وقال المتحدّث باسم المفوضية خالد كبّارة، لوكالة “فرانس برس”، إنّ “الحريق امتد لكل مساكن المخيم، المبنية من مواد بلاستيكية وخشبية، والتي تقيم فيها حوالى 75 أسرة سورية لاجئة.

ويتعرض السوريون المقيمون في لبنان للكثير من المضايقات سواء من السلطات أو المواطنين اللبنانين بهدف التضيق عليهم من أجل إجبارهم على العودة إلى بلادهم، ويقول لبنان إنها تستضيف نحو 1.5 مليون سوري بينهم نحو مليون مسجلين كلاجئين لدى الأمم المتحدة.

 

 

توتر وإشعال نيران وطرد عائلات سورية بعد مقتل مواطن لبناني في بشري

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *