أخبار

مجددا.. إحباط محاولة تهريب مخدرات إلى السعودية

أحبطت السلطات اللبنانية، عملية تهريب جديدة لحبوب الكبتاغون المخدرة إلى السعودية، وأوقفت 3 أشخاص (لبنانيان وسوري) اعترفوا بالوقوف وراء العملية.

وأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بيانا أمس الثلاثاء، قالت فيه: “إنّ مكتب مكافحة المخدرات ألقى القبض، الأسبوع الماضي، على مجموعة كانت تحضّر لعملية تهريب نحو 100 ألف حبة كبتاغون إلى السعودية”.

وأشارت المديرية إلى أنّ الحبوب كانت مخبأة بطريقة “احترافية داخل آلات تعقيم أدوات طبية”. وقامت السلطات اللبنانية بتوقيف 3 أشخاص هما لبنانيان وسوري واحد، قالت إنّهم خلف العملية.

اقرأ: إحباط عملية تهريب شحنة مخدرات متجهة إلى السعودية قادمة من سوريا

وبحسب البيان فقد اعترف الموقوفون “بالتحضير والإعداد لعملية تهريب كمية الكبتاغون إلى المملكة”.

ويوم السبت المنصرم أحبطت السعودية عملية تهريب لأكثر من 14 مليون قرص مخدر مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وتمكنت الجمارك السعودية في 21 نيسان المنصرم، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 5.3 ملايين حبة مخدرة كانت مخفية داخل شاحنة رمان قادمة من لبنان.

وكثيراً ما وجهت واشنطن ودول عربية وإقليمية، أصابع الاتهام لميليشيا “حزب الله” بالتورط في تجارة المخدرات العالمية بملايين الدولارات في لبنان وسوريا لتمويل عملياتها العسكرية، بحسب لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكملت الوكالة أن الميليشيا، المدعومة من إيران تهيمن على المنطقة الحدودية ويتنقل مسلحوها عبرها بحرية للقتال إلى جانب قوات السلطة للطرقات.

وأشارت الى أن، السلطة السورية تعد من أكبر منتجي ومصدري حبوب الكبتاغون “المغشوشة”، وهي حبوب مخدرة يشيع استخدامها بين الشباب الأثرياء في الشرق الأوسط، لا سيما في منطقة الخليج.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *